مملكة فارس وجانة الرومانسية

مملكة فارس وجانة الرومانسية
 
اليوميةالرئيسيةالتسجيلدخولس .و .جبحـثالمجموعات

شاطر | 
 

 حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس روميو
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 217
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 01/02/2008

مُساهمةموضوع: حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا   الخميس فبراير 21, 2008 3:57 pm

الحمد الله الذي جعل في اختلاف الليل والنهار آيات لأولي الألبالب وجعل الشمس ضياء والقمر نوراً وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ..أحمده على نعمه التي أربت على ذرات التراب ..وقطرات السحاب .
أخي المسلم.. أختي المسلمة.
إنك في هذه الحياة الدنيامن حين أستقرت قدمك على الأرض وأنت مسافر إلى الله عزوجل إلى الدار الآخرة
وإن مدة سفرك إلى هي عمرك الذي كتبه الله عزوجل لك فكل يوم وليلة مرحلة من هذه المراحل فلا تزال تطويها مرحلة بعد مرحلة حتى ينتهي السفر.
أخي المسلم.. أختي المسلمة..
انظرإلى الشمس كل يوم تطلع من مشرفها وتغرب من مغربها ،ففي طلوعها وغروبها إيذان بأن هذه الحياة ليست دائمة ،وإنما هي طلوع ثم غروب ،انظرإلى هذه الشهور كيف تهل فينا بأهله صغيرة كما يولد الطفل ثم تنمورويداً كما تنمو الأجسام حتى إذا تكامل نموها أخذت بالنقص والإضمحلال ،وهكذاعمر الإنسان ،فاعتبروا ياأولي الأبصار ،وهكذا عمرك تتطلع إلى آخره تطلع البعيد فإذا بك قد هجم عليك الموت قوله تعالى (وجاءت سكرت الموت بالحق ذلك ماكنت منه تحيد)
أخي المسلم.. أختي المسلمة..
استمع إلى كلام الرسول صلى الله عليه وسلم وهويبين لك حقيقتك في هذه الحياة،, واهمية الاستعداد ليوم المعاد. فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبي فقال (كن في الدنيا كأنك غريب أوعابرسبيل) رواه البخاري
وقال أبوبكر الصديق رضي الله عنه (إنكم تغدون وتروحون إلى أجل قد غيب عنكم علمه فإن استطعتم أن لايمضي هذا الأجل إلا وأنتم في عمل صالح فافعلوا)
وقال الحسن البصري رحمه الله :ياابن آدم إنما أنت بين مطيتين يوضعانك ، يوضعك النهار إلى الليل ولليل إلى النهار،حتى يسلمانك إلى الآخرة ، فمن أعظم منك يا ابن آدم خطراً ؟
أخي المسلم.. أختي المسلمة..
الغنيمة في اغتنام الأعمار، قبل تصرم الليالي والأيام فها أنت بين عام راحل لاتدري بما رحل عنك ومضى ولاتدري أحصلت فيه على غضب من الله أم رضاء ،وبين عام قادم لاتدري ما أبرم فيه من القضاء ولاتعلم أفي الأجل فسحة ؟ أم بعد وانقضى؟ وإنك على يقين من سيئات أعمال هي عليك معدودة وفي شك من صالحات أعمال أ مقبولة أم مردودة ،فعلام الغفلة يا أخي ..يا أخيتي.. لقد ضرب لك أمثالاً
وكتاب الله يتلى عليك مساءاً وصباحاً، وزواجراً وعبرة تخاطبك بالنصائح كفاحاً، أصمت الأسماع عن المواعظ وسدت، أم قست القلوب من كثرة الذنوب فاسودت، فاعمل لما بين يديك فلمثل هذا فليعمل العاملون.قوله تعالى (وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون)
أخي المسلم .. أختي المسلمة..
ربما يؤمل الإنسان بطول العمر ويتسلى بحبل الأماني فإذا بحبل الأمل قد انصرم وببناء الأماني قد انهدم
فحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا .
" اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة"
" اللهم اجعل يومنا خيراً من أمسنا ،وجعل غدنا خيراً من يومنا، وجعل خير أعمارنا أواخرها وخيرأعمالنا خواتيمها وخير أيامنا يوم نلقاك وأنت راضي عنا"
اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farasromyo.yoo7.com
 
حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة فارس وجانة الرومانسية :: منتدى العام :: قسم الترحيب بالرومانسين الجدد :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: